إنشاء متجر على الانترنت

Home |إنشاء متجر على الانترنت
إنشاء متجر على الانترنت

إنشاء متجر على الانترنت هل حلمت دائماً بأن تكون أنت رئيسك الخاص ؟ أو ربما كنت تفكر في فكرة تجلب لك دخل إضافي؟

بدء متجر على الانترنت هو وسيلة مثالية للقيام بذلك.

ليس فقط سوف تكسب المزيد من المال، ولكن سيكون لديك أيضا شبكة أمان في حالة الركود.

والخبر السار هو أن التجارة الإلكترونية تزدهر. وتتوقع البيانات الحالية أن تنمو التجارة الإلكترونية إلى 4.2 مليار دولار في عام 2020 ، مما يمثل 16٪ من جميع مبيعات التجزئة.

بالنسبة لبعض الناس ، فإن فكرة بدء متجر عبر الإنترنت هي فكرة ساحقة. انهم تخويف من المصطلحات التقنية ، وأنها تتعثر في تفاصيل مثل تسجيل النطاق وتصميم المواقع الإلكترونية.

لحسن الحظ ، هناك حل جيد: Wix ل إنشاء متجر على الانترنت.

مع قوالبها المصممة مسبقًا وميزات السحب والإفلات سهلة الاستخدام ، يتيح لك Wix إعداد متجرك عبر الإنترنت وبيعه بشكل أسرع مما كنت تعتقد أنه ممكن.

دليلك خطوة بخطوة لمساعدتك في إنشاء متجر على الانترنت Wix للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت اليوم.

الخطوة 1: الحصول على حساب Wix

خطوتك الأولى هي فتح حساب Wix ، الذي لا يتضمن أكثر من زيارة موقع Wix والنقر على “البدء”. من هناك ، سوف يطلب منك Wix اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور ، تمامًا كما تفعل بالنسبة لأي موقع ويب آخر.

إذا كان لديك موقع Wix موجود، يمكنك تحويله إلى متجر Wix. ومع ذلك، ستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة إذا كنت تستخدم حاليًا حساب Wix مجاني. في حين أن مواقع Wix الشخصية مجانية ، فإن Wix تفرض رسومًا شهرية على متاجر التجارة الإلكترونية.

الخطوة 2: إنشاء متجر على الانترنت  Wix

بمجرد أن يكون لديك حساب Wix ، فإن خطوتك التالية هي إضافة متجر Wix. الترقية إلى خطة مدفوعة للقيام بذلك.

هناك أربعة مستويات من الخطط المميزة:

الأعمال الأساسية – 23 دولار في الشهر

الأعمال غير محدود – 27 دولار في الشهر

نائب رئيس الأعمال – 49 دولارًا أمريكيًا شهريًا

المشاريع – 500 دولار في الشهر

وفقا ل Wix ، خطة الأعمال غير محدود هو خيارها الأكثر شعبية. تحصل هذه الخطة على ساعات تخزين وفيديو إضافية مقارنة بخطة Business Basic ، كما تحصل على شعار احترافي وملفات شعار وسائل التواصل الاجتماعي.

للحصول على 4 دولارات إضافية في الشهر ، ربما يستحق الدفع مقابل التخزين الإضافي حتى تتمكن من إضافة المزيد من المنتجات.

مع جميع الخطط المميزة ، يمكنك الحصول على بعض الميزات القوية جدًا. باستخدام متجر Wix، يمكنك تتبع الطلبات وقبول المدفوعات وإنشاء العروض الترويجية والاهتمام بتفاصيل الضرائب وإدارة الشحن – كل ذلك داخل منصة Wix للتجارة الإلكترونية.

إذا كنت تضيف متجرًا إلى موقع Wix الحالي على الويب، فيمكنك إعداد المتجر من خلال الانتقال إلى المحرر. من هناك ، تحقق من الجانب الأيسر من المحرر ، حيث يجب أن ترى زر “إضافة +”.

حدد “تخزين” ثم انقر فوق “إضافة إلى الموقع”. هذا يجب أن تجعل زر جديد المسمى “مخازن بلدي” تظهر. هذا هو ما تريد النقر عليه لبدء إعداد متجرك.

إذا لم يكن لديك موقع Wix موجود ، فإن الإعداد أسهل. ما عليك سوى شراء خطة متميزة .

الخطوة 3: اختر قالب عند إنشاء متجر على الانترنت

إذا كنت قد ترددت في بدء متجر للتجارة الإلكترونية لأنك قلق بشأن تعلم رمز أو التعاقد مع مصمم ويب مكلف ، فلا تقلق.

هذا هو المكان الذي غطاه (وي إكس) يمكنك الاختيار من بين مئات من قوالب المتاجر عبر الإنترنت مع خطة قسط الخاص بك.

من ناحية أخرى ، من المهم اختيار قالب يناسب متجرك. إلى جانب ما هو واضح ، مثل اختيار تصميم يطابق المنتج أو المنتجات التي تبيعها ، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى التخطيط والملاحة.

عند تحديد قالب متجر، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • هل من الأفضل عرض منتجاتك كصور ثابتة؟ أم أنه من الأفضل أن يكون لديك مقاطع فيديو حتى يتمكن المشترون من رؤية كيفية عمل المنتج؟
  • هل تحتاج إلى مساحة كبيرة من المعرض حتى تتمكن من عرض نفس المنتج في عدة أنماط مختلفة أو ألوان؟ تتضمن بعض القوالب هذه الإمكانية، بينما لا تتضمن بعض القوالب الأخرى.
  • هل من الأسهل اختيار قالب يمنحك الكثير من ميزات التنقل السهلة؟ فكّر في كيفية تسوق العملاء. هل يجعل القالب من السهل عليهم العثور على المنتجات؟ وهذا أمر مهم بشكل خاص إذا قمت ببيع أكثر من فئة من السلع، مثل القمصان والقبعات أو ملابس الرجال والنساء.

ابحث عن قالب يسمح لك بتقسيم العناصر إلى أقسام مختلفة.

ابحث عن القوالب التي تمنحك القدرة على إضافة أوصاف المنتجات. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إدخال الكلمات الرئيسية للمساعدة في دفع حركة المرور إلى متجرك.

أيضا ، الاهتمام لتصميم الصفحة الرئيسية. كما يقول المثل، تحصل على فرصة واحدة فقط لجعل الإنطباع الأول.

عندما يقوم شخص ما بزيارة متجرك، تريد الصفحة الرئيسية أن تطالبهم بالبقاء والنظر حولهم لفترة من الوقت.

ضع في اعتبارك أن قوالب متجر Wix قابلة للتخصيص. وهذا يعني أنه يمكنك تغيير أشياء مثل الخط والألوان وحتى وضع وحدات معينة ، وهو المكان الذي تأتي فيه ميزات السحب والإفلات في Wix.

بهذه الطريقة، يمكنك جعل قالب خاص بك.

الخطوة 4: تخصيص متجرك

يمنحك Wix القدرة على تخصيص متجرك ، ولا تحتاج – أخبار جيدة – إلى معرفة التعليمات البرمجية للقيام بذلك.

يتيح لك منشئ موقع ويب Wix تخصيص القالب ليناسب تفضيلاتك. يمكنك اختيار ألوان مختلفة، التبديل حتى الخلفيات، إضافة شعار شخصي، مبادلة الخطوط، وسحب وإسقاط وحدات مختلفة في بقع مختلفة.

أثناء إجراء التغييرات، من المستحسن تحديث جزء المعاينة باستمرار حتى تتمكن من رؤية مظهرها.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن القالب وأي تغييرات في التصميم تجعل الانتقال سهلاً إلى طريقة العرض المحمولة.

الخطوة الخامسة: إضافة منتجاتك بعد إنشاء متجر على الانترنت

الآن يأتي الجزء الممتع: تخزين الرفوف الافتراضية لمتجاها. يمكنك القيام بذلك في بضع خطوات سهلة.

  • أولاً، ابدأ بالذهاب إلى علامة التبويب “المنتجات” في لوحة المعلومات
  • ثم انقر على “منتج جديد”
  • اختر “المادية”
  • إضافة صورة أو فيديو منتج. يمكنك أيضا إضافة GIF
  • بعد تحديد الصورة التي تريدها، انقر على “تحميل الوسائط”
  • حدد “إضافة إلى الصفحة”
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى إضافة وصف المنتج أو معلومات المنتج حتى يكون لدى عملائك المعلومات التي يحتاجونها حول العنصر. إليك طريقة سريعة لتحقيق ذلك.
  • انتقل إلى حقل “الاسم” وأدخل اسمًا لمنتجك
  • يمكنك أيضًا إضافة “شريط” إلى المنتج إذا اخترت. على سبيل المثال، إضافة شريط للإشارة إلى عنصر إزالة أو وصول جديد
  • انتقل إلى حقل “السعر” وأدخل السعر
  • إذا كان هذا البند للبيع، يمكنك النقر فوق “للبيع” ثم تضمين سعر الخصم حتى يظهر كل من السعر الأصلي والسعر المخفض
  • وأخيراً، انتقل إلى حقل “الوصف” وأدخل وصفًا

يمنحك Wix 8000 حرف لكل وصف ، لذا استفد منها. بشكل عام، كلما قمت بتضمين المزيد من المعلومات، كلما كان ذلك أفضل للمتسوقين.

حاول أن تتوقع أسئلة قد تكون لديهم. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع قمصانًا، فتضمن معلومات تغيير الحجم وتعليمات الغسيل ومعلومات الملاءمة العامة.

يمكنك أيضا استخدام هذا القسم لجعل Wix تتبع المخزون الخاص بك. للقيام بذلك، ابحث عن تبديل “المخزون” وتأكد من أنه تم تعيينه إلى “تشغيل”. يمكنك إدخال رقم فعلي أو SKU في هذا القسم.

الخطوة 6: إنشاء مجموعات

تبيع العديد من متاجر التجارة الإلكترونية مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة. على سبيل المثال، قد يبيع متجر الملابس للأطفال أو إكسسوارات النساء. لتسهيل التسوق للعملاء للحصول على عناصر محددة، يتيح لك Wix تنظيم عروضك في “مجموعات”.

قد تتساءل لماذا لا يمكنك إنشاء متجر واحد كبير مع جميع منتجاتك على صفحة واحدة. في حين أن هذا قد يبدو أسهل بقدر ما يذهب الإعداد ، يمكن أن يكون كابوسًا لعملائك.

فكر في آخر مرة تسوقت فيها في متجر كبير. بغض النظر عن أي متجر تزوره، يتم تنظيم المنتجات في أقسام.

فرشاة الأسنان هي بجوار معجون الأسنان وغسول الفم، في حين أن قطع غيار السيارات هي من الإطارات وبطاريات السيارات.

وبعبارة أخرى، يتم تجميع منتجات المتجر المختلفة في “مجموعات” لجعل التسوق تجربة أسهل وأسرع.

لإضافة منتج إلى مجموعة، أكمل الخطوات التالية:

  • ابدأ من لوحة المعلومات
  • انقر على “متجر المنتج”
  • انقر على “مجموعات”
  • البحث عن المجموعة التي تريدها
  • انقر على “إضافة منتجات”
  • اختر المنتجات التي تريد تضمينها في المجموعة
  • انقر على “حفظ”

الأمر بهذه السهولة يمكنك إضافة العديد من المجموعات كما تريد، ولكن من الأفضل بشكل عام الاحتفاظ بعدد المجموعات إلى أدنى حد. وإلا، فإنها يمكن أن تطغى على الزبائن.

على سبيل المثال، متجر الصندوق الكبير الذي زرته ربما يقوم بتجميع جميع ملابس الأطفال في قسم واحد بدلاً من تقسيمها إلى مجموعة جوارب ومجموعة سراويل ومجموعة قمصان.

بدلا من ذلك، تشمل المجموعة جميع الملابس التي يرتديها الطفل.

الخطوة 7: اختر اسم المتجر

ربما لديك بالفعل اسم متجر في الاعتبار. إذا كان الأمر كذلك، تهانينا. لقد اعتنيت بخطوة مهمة يجدها الكثير من الناس صعبة.

إذا لم تكن قد اخترت اسمًا ، فقد حان الوقت لاختيار شيء يجعل متجرك يبرز في حشد. انها ليست بالضرورة مهمة سهلة ، وكثير من الناس النضال مع هذه الخطوة.

إذا كنت غير متأكد من اختيار ما، ابدأ بطرح الأفكار. دوّن كل فكرة تظهر في رأسك، حتى لو بدت سخيفة في ذلك الوقت. فكر فيما تبيعه أو الصورة التي تريد نقلها.

على سبيل المثال:

هل متجرك خفيف ومهوّر؟ أم أنها راقية ومتطورة؟ ما هي أنواع المنتجات التي تبيعها؟ إذا كنت تبيع ملابس الأطفال، قد ترغب في الذهاب مع شيء ممتع وملونة.

من ناحية أخرى، قد ترغب المتاجر التي تبيع الكتب في التركيز على شيء يثير الصور الأدبية أو العواطف.

للحصول على أفكار، تحقق من المتاجر الموجودة التي تبيع منتجات مشابهة لمنتجاتك. إذا كنت بائع كتب، انظر إلى المكتبات المستقلة عبر الإنترنت.

ما هي أنواع أسماء لديهم؟ هل تظهر كلمة “كتاب” في اسم متجرهم؟ إذا كانوا في سوق متخصصة ، مثل الألغاز والإثارة ، فهل يشير اسم متجرهم إلى ذلك؟

في بعض الأحيان ، اسم المتجر لا علاقة له بالمنتجات التي يبيعها المتجر. في حين أن هذا قد يكون مناسبًا لشركة راسخة ، مثل Sony أو Target ، فقد لا يعمل أيضًا لمتجر التجارة الإلكترونية الناشئة.

أنت تريد أن تجعل من السهل على الأشخاص ربط اسم متجرك بالمنتجات التي تبيعها.

عندما تجد اسمًا يعمل، لا تنس تحديث إعدادات متجرك لإظهار الاسم الجديد. البحث عن الإعدادات، انتقل إلى علامة التبويب “عام” في لوحة المعلومات. من هناك، انقر فوق “إعدادات” ثم انقر فوق “إعدادات المتجر”.

الخطوة 8: إعداد طرق الدفع

لذلك يتم إعداد متجرك ويتم تخزين المنتجات. الآن تريد أن تشمل خيارات الدفع حتى يمكن للعملاء الخاص بك في الواقع دفع ثمن المنتجات التي يشترونها.

لحسن الحظ ، يتضمن Wix قدرات دفع متعددة. عموما ، تريد أن تجعل من غير مؤلم قدر الإمكان للناس لتقديم العطاءات الدفع.

خيارات مثل باي بال، أبل باي، و Stripe تجعل هذا خاليًا من المتاعب، ويمكنك تحديد أي منها أو كل هذه من لوحة معلومات Wix.

الخطوة 9: اختر إعدادات الشحن والضرائب

بمجرد أن يقوم العميل بالشراء ، فإنه عليك لضمان وصول عنصرهم إليهم بأمان وسرعة. نضع في اعتبارنا أن المستهلكين على الإنترنت قد تعودت على أوقات الشحن السريع البرق، فضلا عن الشحن المجاني.

تقدم الأسماء الكبيرة مثل Amazon و Target بشكل روتيني الشحن لمدة يومين والشحن المجاني.

الخطوة 10: ربط نطاقك

مع خطة Wix المميزة ، يمكنك ربط متجرك بمجالك الخاص.

على سبيل المثال، إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك، يمكنك بسهولة ربط متجر Wix الخاص بك إلى موقعك الحالي ثم إضافة علامة تبويب “متجر” إلى القائمة الرئيسية لموقعك.

يمكنك القيام بذلك حتى إذا كان المجال الخاص بك هو استضافت في مكان آخر.

لربط متجرك بمجالك، ابدأ بالقيام بما يلي:

  • من حساب Wix، انتقل إلى صفحة “النطاقات
  • حدد “توصيل مجال تملكه بالفعل
  • اختر المتجر الذي تريد الاتصال به وانقر على “التالي
  • اكتب اسم نطاقك وانقر على “التالي
  • من هنا، ستحتاج إلى زيارة الموقع الذي يستضيف نطاقك فيه.

على سبيل المثال،

قد يكون هذا GoDaddy أو Bluehost. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، اتبع الإرشادات لتحديث إعدادات خادم اسم النطاق.

قد تحتاج إلى الاتصال بفريق دعم موقع الاستضافة للحصول على إرشادات محددة لتغيير هذه الإعدادات.

بعد تغيير الإعدادات، ارجع إلى صفحة نطاق حساب Wix وانقر على “التحقق من الاتصال” للتأكد من ارتباط كل شيء بشكل صحيح.

الخطوة 11: مراجعة انشاء متجرك على الإنترنت

قبل أن تطلق متجرك الجديد إلى العالم، تريد التأكد من أنه يعمل بشكل صحيح وأن جميع الروابط الخاصة بك تعمل.

قد يبدو مملا، ولكن يستغرق وقتا للتحقق من كل منتج. تأكد من ظهور الصور ومن أن كل رابط نشط.

قم بإجراء اختبار عن طريق إجراء عملية شراء صغيرة للتأكد من أن المدفوعات تتم معالجتها بشكل صحيح.

الخطوة 12: الاتصال التحليلات

إذا كان لديك موقع ويب موجود، فقد تكون على دراية بالفعل بالتحاليل، مثل Google Analytics.

هذه هي الأدوات التي تمكنك من معرفة نوع حركة المرور التي يحصل عليها موقعك ، بما في ذلك المكان الذي يأتي منه في العالم ، وكيف يبقى الزوار على صفحات معينة.

كيفية الحصول على أول عملية بيع

بيت القصيد من متجر على الانترنت هو توليد المبيعات. لا شيء أكثر إثارة من إطلاق متجرك ورؤية تلك المبيعات الأولى تأتي من خلال. من المفهوم أنك تريد أن تجعل هذا يحدث على الفور.

إلا إذا كنت محظوظا جدا ، ومع ذلك ، ربما لن تولد الكثير من حركة المرور دون الإعلان. هناك أكثر من 20 مليون موقع للتجارة الإلكترونية في العالم. لتبرز، تحتاج إلى إعلام الناس أنك هناك.

من ناحية أخرى ، قد لا يكون لديك ميزانية تسويقية إذا كنت قد بدأت للتو. هذا هو المكان الذي يمكنك الاستفادة من فرص التسويق المجانية لنشر كلمة عن متجرك.

لهذا، يمكن أن تكون وسائل الإعلام الاجتماعية موردًا رائعًا. مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و Instagram حرة في الانضمام، ويمكنك البدء في تسويق نشاطك التجاري على الفور.

بالنسبة للتجارة الإلكترونية ، تم بالفعل إعداد منصة Instagram لعرض المنتجات. في حين أنها حصلت على بدايتها كموقع لتبادل الصور الشخصية ، فقد اقترنت الملايين من العلامات التجارية مع المؤثرين لبيع المنتجات.

إذا لم يكن لديك الأموال اللازمة للشراكة مع المؤثرين ، فيمكنك عرض صور لمنتجاتك وتضمين روابط إلى متجرك في سيرتك الذاتية باستخدام موارد مجانية مثل Tap Bio.

أيضا، لا تخافوا للتفكير خارج الصندوق الاجتماعي قليلا. على سبيل المثال ، تحتوي مواقع مثل Reddit على مجتمعات مدمجة في كل مكان يمكن تخيله.

هذه هي الطريقة التي حصل مؤسس شركة منتجات العناية باللحية Beardbrand نصائح مجانية وردود فعل حول عمله الجديد. من خلال النشر في Reddit Entrepreneur subreddit ، أثار اهتمامًا بمحله وارتبط مع رواد أعمال آخرين على استعداد لنشر الخبر عن عمله.

أخيرًا…

لا تخف من الاستفادة من فرص الإعلانات المجانية الأخرى، بما في ذلك الإعلانات المملولة.

قد تبدو مواقع مثل سوق فيسبوك و كريغزلست مدرسة قديمة صغيرة ، ولكنها يمكن أن تكون مكانًا رائعًا للوصول إلى العملاء دون إنفاق عشرة سنتات

 

Next Blog

Facebook        Linkedin       Instagram       Twitter

Leave A Comment

إنشاء متجر على الانترنت

إنشاء متجر على الانترنت هل حلمت دائماً بأن تكون أنت رئيسك الخاص ؟ أو ربما كنت تفكر في فكرة تجلب لك دخل إضافي؟

بدء متجر على الانترنت هو وسيلة مثالية للقيام بذلك.

ليس فقط سوف تكسب المزيد من المال، ولكن سيكون لديك أيضا شبكة أمان في حالة الركود.

والخبر السار هو أن التجارة الإلكترونية تزدهر. وتتوقع البيانات الحالية أن تنمو التجارة الإلكترونية إلى 4.2 مليار دولار في عام 2020 ، مما يمثل 16٪ من جميع مبيعات التجزئة.

بالنسبة لبعض الناس ، فإن فكرة بدء متجر عبر الإنترنت هي فكرة ساحقة. انهم تخويف من المصطلحات التقنية ، وأنها تتعثر في تفاصيل مثل تسجيل النطاق وتصميم المواقع الإلكترونية.

لحسن الحظ ، هناك حل جيد: Wix ل إنشاء متجر على الانترنت.

مع قوالبها المصممة مسبقًا وميزات السحب والإفلات سهلة الاستخدام ، يتيح لك Wix إعداد متجرك عبر الإنترنت وبيعه بشكل أسرع مما كنت تعتقد أنه ممكن.

دليلك خطوة بخطوة لمساعدتك في إنشاء متجر على الانترنت Wix للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت اليوم.

الخطوة 1: الحصول على حساب Wix

خطوتك الأولى هي فتح حساب Wix ، الذي لا يتضمن أكثر من زيارة موقع Wix والنقر على “البدء”. من هناك ، سوف يطلب منك Wix اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور ، تمامًا كما تفعل بالنسبة لأي موقع ويب آخر.

إذا كان لديك موقع Wix موجود، يمكنك تحويله إلى متجر Wix. ومع ذلك، ستحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة إذا كنت تستخدم حاليًا حساب Wix مجاني. في حين أن مواقع Wix الشخصية مجانية ، فإن Wix تفرض رسومًا شهرية على متاجر التجارة الإلكترونية.

الخطوة 2: إنشاء متجر على الانترنت  Wix

بمجرد أن يكون لديك حساب Wix ، فإن خطوتك التالية هي إضافة متجر Wix. الترقية إلى خطة مدفوعة للقيام بذلك.

هناك أربعة مستويات من الخطط المميزة:

الأعمال الأساسية – 23 دولار في الشهر

الأعمال غير محدود – 27 دولار في الشهر

نائب رئيس الأعمال – 49 دولارًا أمريكيًا شهريًا

المشاريع – 500 دولار في الشهر

وفقا ل Wix ، خطة الأعمال غير محدود هو خيارها الأكثر شعبية. تحصل هذه الخطة على ساعات تخزين وفيديو إضافية مقارنة بخطة Business Basic ، كما تحصل على شعار احترافي وملفات شعار وسائل التواصل الاجتماعي.

للحصول على 4 دولارات إضافية في الشهر ، ربما يستحق الدفع مقابل التخزين الإضافي حتى تتمكن من إضافة المزيد من المنتجات.

مع جميع الخطط المميزة ، يمكنك الحصول على بعض الميزات القوية جدًا. باستخدام متجر Wix، يمكنك تتبع الطلبات وقبول المدفوعات وإنشاء العروض الترويجية والاهتمام بتفاصيل الضرائب وإدارة الشحن – كل ذلك داخل منصة Wix للتجارة الإلكترونية.

إذا كنت تضيف متجرًا إلى موقع Wix الحالي على الويب، فيمكنك إعداد المتجر من خلال الانتقال إلى المحرر. من هناك ، تحقق من الجانب الأيسر من المحرر ، حيث يجب أن ترى زر “إضافة +”.

حدد “تخزين” ثم انقر فوق “إضافة إلى الموقع”. هذا يجب أن تجعل زر جديد المسمى “مخازن بلدي” تظهر. هذا هو ما تريد النقر عليه لبدء إعداد متجرك.

إذا لم يكن لديك موقع Wix موجود ، فإن الإعداد أسهل. ما عليك سوى شراء خطة متميزة .

الخطوة 3: اختر قالب عند إنشاء متجر على الانترنت

إذا كنت قد ترددت في بدء متجر للتجارة الإلكترونية لأنك قلق بشأن تعلم رمز أو التعاقد مع مصمم ويب مكلف ، فلا تقلق.

هذا هو المكان الذي غطاه (وي إكس) يمكنك الاختيار من بين مئات من قوالب المتاجر عبر الإنترنت مع خطة قسط الخاص بك.

من ناحية أخرى ، من المهم اختيار قالب يناسب متجرك. إلى جانب ما هو واضح ، مثل اختيار تصميم يطابق المنتج أو المنتجات التي تبيعها ، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى التخطيط والملاحة.

عند تحديد قالب متجر، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • هل من الأفضل عرض منتجاتك كصور ثابتة؟ أم أنه من الأفضل أن يكون لديك مقاطع فيديو حتى يتمكن المشترون من رؤية كيفية عمل المنتج؟
  • هل تحتاج إلى مساحة كبيرة من المعرض حتى تتمكن من عرض نفس المنتج في عدة أنماط مختلفة أو ألوان؟ تتضمن بعض القوالب هذه الإمكانية، بينما لا تتضمن بعض القوالب الأخرى.
  • هل من الأسهل اختيار قالب يمنحك الكثير من ميزات التنقل السهلة؟ فكّر في كيفية تسوق العملاء. هل يجعل القالب من السهل عليهم العثور على المنتجات؟ وهذا أمر مهم بشكل خاص إذا قمت ببيع أكثر من فئة من السلع، مثل القمصان والقبعات أو ملابس الرجال والنساء.

ابحث عن قالب يسمح لك بتقسيم العناصر إلى أقسام مختلفة.

ابحث عن القوالب التي تمنحك القدرة على إضافة أوصاف المنتجات. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إدخال الكلمات الرئيسية للمساعدة في دفع حركة المرور إلى متجرك.

أيضا ، الاهتمام لتصميم الصفحة الرئيسية. كما يقول المثل، تحصل على فرصة واحدة فقط لجعل الإنطباع الأول.

عندما يقوم شخص ما بزيارة متجرك، تريد الصفحة الرئيسية أن تطالبهم بالبقاء والنظر حولهم لفترة من الوقت.

ضع في اعتبارك أن قوالب متجر Wix قابلة للتخصيص. وهذا يعني أنه يمكنك تغيير أشياء مثل الخط والألوان وحتى وضع وحدات معينة ، وهو المكان الذي تأتي فيه ميزات السحب والإفلات في Wix.

بهذه الطريقة، يمكنك جعل قالب خاص بك.

الخطوة 4: تخصيص متجرك

يمنحك Wix القدرة على تخصيص متجرك ، ولا تحتاج – أخبار جيدة – إلى معرفة التعليمات البرمجية للقيام بذلك.

يتيح لك منشئ موقع ويب Wix تخصيص القالب ليناسب تفضيلاتك. يمكنك اختيار ألوان مختلفة، التبديل حتى الخلفيات، إضافة شعار شخصي، مبادلة الخطوط، وسحب وإسقاط وحدات مختلفة في بقع مختلفة.

أثناء إجراء التغييرات، من المستحسن تحديث جزء المعاينة باستمرار حتى تتمكن من رؤية مظهرها.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن القالب وأي تغييرات في التصميم تجعل الانتقال سهلاً إلى طريقة العرض المحمولة.

الخطوة الخامسة: إضافة منتجاتك بعد إنشاء متجر على الانترنت

الآن يأتي الجزء الممتع: تخزين الرفوف الافتراضية لمتجاها. يمكنك القيام بذلك في بضع خطوات سهلة.

  • أولاً، ابدأ بالذهاب إلى علامة التبويب “المنتجات” في لوحة المعلومات
  • ثم انقر على “منتج جديد”
  • اختر “المادية”
  • إضافة صورة أو فيديو منتج. يمكنك أيضا إضافة GIF
  • بعد تحديد الصورة التي تريدها، انقر على “تحميل الوسائط”
  • حدد “إضافة إلى الصفحة”
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى إضافة وصف المنتج أو معلومات المنتج حتى يكون لدى عملائك المعلومات التي يحتاجونها حول العنصر. إليك طريقة سريعة لتحقيق ذلك.
  • انتقل إلى حقل “الاسم” وأدخل اسمًا لمنتجك
  • يمكنك أيضًا إضافة “شريط” إلى المنتج إذا اخترت. على سبيل المثال، إضافة شريط للإشارة إلى عنصر إزالة أو وصول جديد
  • انتقل إلى حقل “السعر” وأدخل السعر
  • إذا كان هذا البند للبيع، يمكنك النقر فوق “للبيع” ثم تضمين سعر الخصم حتى يظهر كل من السعر الأصلي والسعر المخفض
  • وأخيراً، انتقل إلى حقل “الوصف” وأدخل وصفًا

يمنحك Wix 8000 حرف لكل وصف ، لذا استفد منها. بشكل عام، كلما قمت بتضمين المزيد من المعلومات، كلما كان ذلك أفضل للمتسوقين.

حاول أن تتوقع أسئلة قد تكون لديهم. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع قمصانًا، فتضمن معلومات تغيير الحجم وتعليمات الغسيل ومعلومات الملاءمة العامة.

يمكنك أيضا استخدام هذا القسم لجعل Wix تتبع المخزون الخاص بك. للقيام بذلك، ابحث عن تبديل “المخزون” وتأكد من أنه تم تعيينه إلى “تشغيل”. يمكنك إدخال رقم فعلي أو SKU في هذا القسم.

الخطوة 6: إنشاء مجموعات

تبيع العديد من متاجر التجارة الإلكترونية مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة. على سبيل المثال، قد يبيع متجر الملابس للأطفال أو إكسسوارات النساء. لتسهيل التسوق للعملاء للحصول على عناصر محددة، يتيح لك Wix تنظيم عروضك في “مجموعات”.

قد تتساءل لماذا لا يمكنك إنشاء متجر واحد كبير مع جميع منتجاتك على صفحة واحدة. في حين أن هذا قد يبدو أسهل بقدر ما يذهب الإعداد ، يمكن أن يكون كابوسًا لعملائك.

فكر في آخر مرة تسوقت فيها في متجر كبير. بغض النظر عن أي متجر تزوره، يتم تنظيم المنتجات في أقسام.

فرشاة الأسنان هي بجوار معجون الأسنان وغسول الفم، في حين أن قطع غيار السيارات هي من الإطارات وبطاريات السيارات.

وبعبارة أخرى، يتم تجميع منتجات المتجر المختلفة في “مجموعات” لجعل التسوق تجربة أسهل وأسرع.

لإضافة منتج إلى مجموعة، أكمل الخطوات التالية:

  • ابدأ من لوحة المعلومات
  • انقر على “متجر المنتج”
  • انقر على “مجموعات”
  • البحث عن المجموعة التي تريدها
  • انقر على “إضافة منتجات”
  • اختر المنتجات التي تريد تضمينها في المجموعة
  • انقر على “حفظ”

الأمر بهذه السهولة يمكنك إضافة العديد من المجموعات كما تريد، ولكن من الأفضل بشكل عام الاحتفاظ بعدد المجموعات إلى أدنى حد. وإلا، فإنها يمكن أن تطغى على الزبائن.

على سبيل المثال، متجر الصندوق الكبير الذي زرته ربما يقوم بتجميع جميع ملابس الأطفال في قسم واحد بدلاً من تقسيمها إلى مجموعة جوارب ومجموعة سراويل ومجموعة قمصان.

بدلا من ذلك، تشمل المجموعة جميع الملابس التي يرتديها الطفل.

الخطوة 7: اختر اسم المتجر

ربما لديك بالفعل اسم متجر في الاعتبار. إذا كان الأمر كذلك، تهانينا. لقد اعتنيت بخطوة مهمة يجدها الكثير من الناس صعبة.

إذا لم تكن قد اخترت اسمًا ، فقد حان الوقت لاختيار شيء يجعل متجرك يبرز في حشد. انها ليست بالضرورة مهمة سهلة ، وكثير من الناس النضال مع هذه الخطوة.

إذا كنت غير متأكد من اختيار ما، ابدأ بطرح الأفكار. دوّن كل فكرة تظهر في رأسك، حتى لو بدت سخيفة في ذلك الوقت. فكر فيما تبيعه أو الصورة التي تريد نقلها.

على سبيل المثال:

هل متجرك خفيف ومهوّر؟ أم أنها راقية ومتطورة؟ ما هي أنواع المنتجات التي تبيعها؟ إذا كنت تبيع ملابس الأطفال، قد ترغب في الذهاب مع شيء ممتع وملونة.

من ناحية أخرى، قد ترغب المتاجر التي تبيع الكتب في التركيز على شيء يثير الصور الأدبية أو العواطف.

للحصول على أفكار، تحقق من المتاجر الموجودة التي تبيع منتجات مشابهة لمنتجاتك. إذا كنت بائع كتب، انظر إلى المكتبات المستقلة عبر الإنترنت.

ما هي أنواع أسماء لديهم؟ هل تظهر كلمة “كتاب” في اسم متجرهم؟ إذا كانوا في سوق متخصصة ، مثل الألغاز والإثارة ، فهل يشير اسم متجرهم إلى ذلك؟

في بعض الأحيان ، اسم المتجر لا علاقة له بالمنتجات التي يبيعها المتجر. في حين أن هذا قد يكون مناسبًا لشركة راسخة ، مثل Sony أو Target ، فقد لا يعمل أيضًا لمتجر التجارة الإلكترونية الناشئة.

أنت تريد أن تجعل من السهل على الأشخاص ربط اسم متجرك بالمنتجات التي تبيعها.

عندما تجد اسمًا يعمل، لا تنس تحديث إعدادات متجرك لإظهار الاسم الجديد. البحث عن الإعدادات، انتقل إلى علامة التبويب “عام” في لوحة المعلومات. من هناك، انقر فوق “إعدادات” ثم انقر فوق “إعدادات المتجر”.

الخطوة 8: إعداد طرق الدفع

لذلك يتم إعداد متجرك ويتم تخزين المنتجات. الآن تريد أن تشمل خيارات الدفع حتى يمكن للعملاء الخاص بك في الواقع دفع ثمن المنتجات التي يشترونها.

لحسن الحظ ، يتضمن Wix قدرات دفع متعددة. عموما ، تريد أن تجعل من غير مؤلم قدر الإمكان للناس لتقديم العطاءات الدفع.

خيارات مثل باي بال، أبل باي، و Stripe تجعل هذا خاليًا من المتاعب، ويمكنك تحديد أي منها أو كل هذه من لوحة معلومات Wix.

الخطوة 9: اختر إعدادات الشحن والضرائب

بمجرد أن يقوم العميل بالشراء ، فإنه عليك لضمان وصول عنصرهم إليهم بأمان وسرعة. نضع في اعتبارنا أن المستهلكين على الإنترنت قد تعودت على أوقات الشحن السريع البرق، فضلا عن الشحن المجاني.

تقدم الأسماء الكبيرة مثل Amazon و Target بشكل روتيني الشحن لمدة يومين والشحن المجاني.

الخطوة 10: ربط نطاقك

مع خطة Wix المميزة ، يمكنك ربط متجرك بمجالك الخاص.

على سبيل المثال، إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك، يمكنك بسهولة ربط متجر Wix الخاص بك إلى موقعك الحالي ثم إضافة علامة تبويب “متجر” إلى القائمة الرئيسية لموقعك.

يمكنك القيام بذلك حتى إذا كان المجال الخاص بك هو استضافت في مكان آخر.

لربط متجرك بمجالك، ابدأ بالقيام بما يلي:

  • من حساب Wix، انتقل إلى صفحة “النطاقات
  • حدد “توصيل مجال تملكه بالفعل
  • اختر المتجر الذي تريد الاتصال به وانقر على “التالي
  • اكتب اسم نطاقك وانقر على “التالي
  • من هنا، ستحتاج إلى زيارة الموقع الذي يستضيف نطاقك فيه.

على سبيل المثال،

قد يكون هذا GoDaddy أو Bluehost. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، اتبع الإرشادات لتحديث إعدادات خادم اسم النطاق.

قد تحتاج إلى الاتصال بفريق دعم موقع الاستضافة للحصول على إرشادات محددة لتغيير هذه الإعدادات.

بعد تغيير الإعدادات، ارجع إلى صفحة نطاق حساب Wix وانقر على “التحقق من الاتصال” للتأكد من ارتباط كل شيء بشكل صحيح.

الخطوة 11: مراجعة انشاء متجرك على الإنترنت

قبل أن تطلق متجرك الجديد إلى العالم، تريد التأكد من أنه يعمل بشكل صحيح وأن جميع الروابط الخاصة بك تعمل.

قد يبدو مملا، ولكن يستغرق وقتا للتحقق من كل منتج. تأكد من ظهور الصور ومن أن كل رابط نشط.

قم بإجراء اختبار عن طريق إجراء عملية شراء صغيرة للتأكد من أن المدفوعات تتم معالجتها بشكل صحيح.

الخطوة 12: الاتصال التحليلات

إذا كان لديك موقع ويب موجود، فقد تكون على دراية بالفعل بالتحاليل، مثل Google Analytics.

هذه هي الأدوات التي تمكنك من معرفة نوع حركة المرور التي يحصل عليها موقعك ، بما في ذلك المكان الذي يأتي منه في العالم ، وكيف يبقى الزوار على صفحات معينة.

كيفية الحصول على أول عملية بيع

بيت القصيد من متجر على الانترنت هو توليد المبيعات. لا شيء أكثر إثارة من إطلاق متجرك ورؤية تلك المبيعات الأولى تأتي من خلال. من المفهوم أنك تريد أن تجعل هذا يحدث على الفور.

إلا إذا كنت محظوظا جدا ، ومع ذلك ، ربما لن تولد الكثير من حركة المرور دون الإعلان. هناك أكثر من 20 مليون موقع للتجارة الإلكترونية في العالم. لتبرز، تحتاج إلى إعلام الناس أنك هناك.

من ناحية أخرى ، قد لا يكون لديك ميزانية تسويقية إذا كنت قد بدأت للتو. هذا هو المكان الذي يمكنك الاستفادة من فرص التسويق المجانية لنشر كلمة عن متجرك.

لهذا، يمكن أن تكون وسائل الإعلام الاجتماعية موردًا رائعًا. مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و Instagram حرة في الانضمام، ويمكنك البدء في تسويق نشاطك التجاري على الفور.

بالنسبة للتجارة الإلكترونية ، تم بالفعل إعداد منصة Instagram لعرض المنتجات. في حين أنها حصلت على بدايتها كموقع لتبادل الصور الشخصية ، فقد اقترنت الملايين من العلامات التجارية مع المؤثرين لبيع المنتجات.

إذا لم يكن لديك الأموال اللازمة للشراكة مع المؤثرين ، فيمكنك عرض صور لمنتجاتك وتضمين روابط إلى متجرك في سيرتك الذاتية باستخدام موارد مجانية مثل Tap Bio.

أيضا، لا تخافوا للتفكير خارج الصندوق الاجتماعي قليلا. على سبيل المثال ، تحتوي مواقع مثل Reddit على مجتمعات مدمجة في كل مكان يمكن تخيله.

هذه هي الطريقة التي حصل مؤسس شركة منتجات العناية باللحية Beardbrand نصائح مجانية وردود فعل حول عمله الجديد. من خلال النشر في Reddit Entrepreneur subreddit ، أثار اهتمامًا بمحله وارتبط مع رواد أعمال آخرين على استعداد لنشر الخبر عن عمله.

أخيرًا…

لا تخف من الاستفادة من فرص الإعلانات المجانية الأخرى، بما في ذلك الإعلانات المملولة.

قد تبدو مواقع مثل سوق فيسبوك و كريغزلست مدرسة قديمة صغيرة ، ولكنها يمكن أن تكون مكانًا رائعًا للوصول إلى العملاء دون إنفاق عشرة سنتات

 

Next Blog

Facebook        Linkedin       Instagram       Twitter

Leave A Comment

Go to Top